الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية


«صحة الدقهلية»: باصات لنقل المواطنين من مقر التسجيل للحصول على التطعيم

حازم نصر

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 - 06:08 م

أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات التي تضمن نجاح حملة: «معا نطمئن» والتي انطلقت اليوم بالمحافظة وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

اقرأ أيضاً| ضمن «حياة كريمة».. الكشف على ١٢٣٧مواطن في قافلة طبية مجانية بقنا 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» بأن فرق التواصل المجتمعي التابعة لمديرية الصحة انتشرت بكافة مدن ومراكز المحافظة لحث المواطنين على سرعة التسجيل على منظومة الوزارة وتطعيمهم على الفور.

وأشار إلى أن ذلك يتم بجانب الأتوبيسات القادمة بفرق تواصل من الوزارة وكل منها يستوعب من 10 إلى 15شخصاص، وأن المواطن الذي لايستطيع التسجيل ستقوم فرق التواصل بتسجيله في الحال.

وأكد على إعداد المديرية باصات تقوم بنقل كل من يتم تسجيله إلى مركز تلقى اللقاح على الفور والتي تم إعدادها بمراكز الشباب وتوفير الكميات الكافية من التطعيمات.

وأشار إلى تجهيز غرفة عمليات مركزية بمديرية الصحة بجانب غرف عمليات بالإدارات الصحية تعمل على مدار الساعة طوال مدة الحملة، كما تم التنسيق بين رؤساء المدن والمراكز والأحياء ومديري الإدارات الصحية بها للتغلب على أي مشكلة قد تظهر على الفور.

وأكد مكي، أن التطعيمات ٱمنة تماما ومجانية وحصول المواطنين عليها أمر حتمي حفاظا على صحتهم لحمايتهم من الإصابة، علاوة على أن من يتعرض للإصابة بعد الحصول على التطعيم لا يحتاج لدخول المستشفى ولا يحتاج لعناية مركزة.

 وأعرب عن ثقته المطلقة في وعي أبناء المحافظة وفي نجاح الحملة التي انطلقت اليوم بالمنصورة عاصمة المحافظة وستتوجه غدا السبت لكافة مراكز ومدن المحافظة، مشيداً بالدعم اللامحدود من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وكذا دعم المحافظ الدكتور أيمن مختار للحملة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة